المشاركات

عرض المشاركات من مايو 10, 2026

سأبتسم رغم كل شيء

  في عتمة الليل الحالك السواد كنت تنير علي بعينيك التي تلمع كنجمتين في السماء كنت أقول لن تكذب علي أبدا وأنا أنظر إلي عينيك السود ولا أمل كنا نصمت أحيانا ونستمع إلي مواويل فيروز عن الحب والهجر وعن العشق والرحيل كنت تدندن معها وتقول لي أعشقك كنت أصدق كل كلامك وأستمتع بكلامك الحلو وكلام الغزل أنظر لعينيك وأنسي العالم كل شيء يدور حولك كالأرض حول الشمس كل حياتي كانت لك لو تعلم كم أحببتك لما رحلت ولما فكرت في الهجر لو تقول لي فقط لماذا وماذا فعلت لتستاء وتغيب كالشمس عند الغروب لو تبوح لي بما يجول في خاطرك الآن وهل نسيتني ونسيت أيام زمان هل يعقل أن يكون كل كلامك كذبا وكل نظراتك وهما وأني كنت أتخيل كل هذا الأمر بحثت عنك في كل الأماكن لم أجدك إلا في أحلامي كنت تملأها كل ليلة وأنت تضحك وتغني وترقص وعندما أفيق أتذكر أنك لم تعد حبيبي كيف بين ليلة وأخري يتغير كل شيء وضجيج حبنا يصبح صمتا مقيتا لمن سأشعل الشموع لمن سأملأ الكؤوس لمن سأنظر في عينيه وتحملني بعيدا ...

وطني تونس

  وطني تونس نحبك وما نبعد عليك نشم ترابك ريحة القرنفل والياسمين ريحة العطرشية والزهر تفوح في كل مكان وديان وأنهار وماك يروي العطشان نمشي في انهجك نري الماضي مجد الشجاعة مجد الهيبة شكون يجيك وينساك انت قلب يدق وبسمة علي الفم انت وشم في الذاكرة وانت عشق كل التوانسة حبك من الإيمان وعشقك قصة ما توفاش انت لي تعلمت في مدارسك وقريت في معاهدك أنا الي حاطتك فوق راسي وحتي حاجة ما تغلي عليك أنا نحبك وأنا كلي ليك كي   نبعد عليك نتوحشك ونرجعلك ديما انت الحب والعشق انت ديما في البال وهواك في الفؤاد نسمتك وريحتك في مخي ماتنساش انت الي   زرعتني في غرامك   شجرة زيتون ماتتقلعش عروقها غارقة في ترابك يا تونس مهما تكلمت عليك ومهما قلت ما يكفيش انت مزاياك علينا انتي لي اعطيتنا أرضك وعطيتنا حبها لكلنا متشاركين بش نحميوها يا تونس انت جنة فوق الأرض كل شيء عندك غابات جبال وديان صحراء و واحات بحورات وبحيرات سماك لونها يعرفوها الرسامين ونورك يضوي علي المساكين لكلنا في حبك ن...