التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Sélection du message

Et dans la tourmente… Le cœur bat en tambour… Saccageant dans ses refrains… Le tempo …la cadence … Nulle trêve n’est permise … Aucun recul… Aucune esquive… La guerre du rythme est annoncée… Contre l’ennui des cœurs blessés … Envie de s’enivrer… Envie d’une dance… Envie d’un baiser … D’une transe… En quête de nirvana Ou de volupté … Tout est permis… Même le plus fou… Des libertinages… Quand le cœur a trop souffert… Le corps se permet l’interdit… Dans le jargon des chastes… Dans une recherche ultime … Pour assouvir sa soif… De chair …de plaisirs … Pour retrouver… Garder le sourire … Pour  triompher … Quand les sentiments s’évaporent … Dans les sueurs du mépris… Perlant la face les détails d’un corps … Qui tambourine qui s’exalte pour des instants … Perdant le rythme … La cadence … Le cœur bat en repli… Pour rappeler la raison … Plus de raison avec un corps en révolution … Rim Driss 25/06/2013

العدالة الألاهية وفعل الخير

 

فعل الخير لا يعني ان تغدق الأموال على الفقراء فعل الخير هو الكلمة الطيبة هو عدم إيذاء الناس هو أن ترى الخطأ فتصلحه لا ان تزيد البلاء .فعل الخير هو عدم الشماتة .هو عدم الحسد .والإيذاء بشتي انواع الأشياء.

 

 فعل الخير ان تقول صباح الخير حتي ان لم ترد اليك .فعل الخير هو أن تبتسم في وجه أناس تعرف انهم اساءو اليك علهم يثوبوا الي رشدهم ويتعضون

 

.فعل الخير هو أن تعطي لقطك الطعام والشراب ولا تأذي الحيوانات .فعل الخير هو أن تكون خيرا مع نفسك ولا تعذبها باللوم على ما سبق . وتكثر من جلد ذاتك وعدم مسامحتها وتنصب لها محكمة كل يوم تكون انت فيها الخصم والحكم.

 هذا هو الخير فافعلوه وان لم تفعلوه فعلي الاقل لا تفعلوا الشر.

 

وما اكثرهم من ناس يظنون نفسهم اذكياء  بايذاء غيرهم والكلام عنهم لا يعرفون ان كل كلمة شر ستعود اليهم ضعف اضعافها.

 

نعم هنا في هده الارض هناك عدالة ألاهية  ومن فعل الشر سيجازي هنا وهناك .  في الارض وفي السماء.ومن لا يعتقد في الحساب بعد الموت فليعتقد في الحساب الفوري الذي يسلطه الله فسيعلم انه لن يفلت من العقاب ان فعل الشر.

الخير في ان تسمع اغنية في الصباح وأنت ترتشف قهوتك ولا تفكر في أي شيء سوي في نفسك لبعض لحظات وتكون مكتفيا بتلك القهوة وبتلك الاغنية .وقتها لن تفكر في شيء سوي في الخير.

الخير حولنا في شجرة الزيتون في الياسمين في العصافير التي تطير في الشمس التي تقوم كل يوم وفي القمر الذي لا يخلف ميعاده في ابتسامات الرضع وفي حنان الامهات .

الخير في القناعة بما تملك والابتعاد عن الجشع .الخير في ان تكتفي بنفسك وتحبها مثلما تحب حبيبك او حبيبتك او اكثر.من لم يحب نفسه ويراعيها ويحتفظ عليها ويحفظها فلا خير فيه .ولا ترجو منه او منها شيئا .  

 

تعليقات

المشاركات الشائعة